Opera


متصفح اوبرا، بدأ بالإنتشار بين الكبار من المتصفحات حول العالم، له طابع خاص وتصميم حصري، ومن الصعب ان تجد منافس بين أكبر الشركات مثل جوجل ومايكروسوفت وآبل، إلا ان متصفح أوبرا استطاع الدخول بين هؤلاء الكبار وحصد أعداد كبيرة من المستخدمين لمتصفحه، ذلك بسبب مميزات المتصفح وتصميمه الرائع مع سهولة الإستخدام الكبيرة، في هذه المقالة تعرف على متصفح أوبرا عن كثب وعن أهم المميزات الموجودة في المتصفح.

معلومات عن Opera

متصفح أوبرا هو من إنتاج برمجيات أوبرا النرويجية، حصد أكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم بفضل المتصفح متعدد المهام.

مميزات متصفح اوبرا

  • تصميم واجهة البرنامج : قامت شركة أوبرا بتصميم واجهة بسيطة جداً وبتصميم أنيق يمكنك التحكم فيه وتعديل التصميمات الموجودة فيه بسهولة كبيرة.
  • ميزة حجب الإعلانات : يتيح لك المتصفح حجب الإعلانات المزعجة مثل النوافذ المنبثقة دون تحميل إضافات أو اي شيء لأنها مدمجة بالمتصفح.
  • VPN مدمج : لمن يريد تصفح الإنترنت بحرية أكبر فإن متصفح أوبرا يدعم VPN يمكنك استخدامه لاستخدام الانترنت بشكل مفتوح دون قيود والدخول على المواقع المحجوبة في بلدك مثل مواقع الأخبار في بعض الدول.
  • شريط جانبي : يضع متصفح أوبرا شريط جانبي به أهم التطبيقات التي ترغب في استخدامها كمستخدم عادي مثل الماسنجر والواتس أب وغيرها.

إصدارات متصفح أوبرا

متصفح أوبرا يدعم نوعان من الإصدارات هما كالتالي :

  • متصفح أوبرا لسطح المكتب : النسخة الأصلية من أوبرا هي نسخة سطح مكتب لنظام الويندوز وهي التي تحمل أكبر عدد من المميزات.
  • متصفح أوبرا للآندرويد : أصدرت الشركة إصدار آخر لهواتف الآندرويد يحمل ايضاً عدد كبير من المميزات.

وبذلك يكون متصفح أوبرا من أكبر واهم المتصفحات حول العالم رقمياً بعد وصوله لأكثر من 300 مليون مستخدم وعملياً بسبب كثرة المميزات الرائعة الموجودة فيه.

للاندرويد  https://play.google.com/store/apps/details?id=com.opera.browser
للكمبيوتر  https://www.opera.com/ar/download
النظام :  Windows 7, 8, 10